مجموعة من غُلاة المستوطنين تقتحم الأقصى والمصلون يتصدون بالتكبيرات

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 آذار 2016 - 6:00 م    عدد الزيارات 2843    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 تصدى المصلون وطلبة مجالس العلم لاقتحامات وجولات عصابات المستوطنين اليهودية للمسجد الأقصى المبارك، بهتافات التكبير الاحتجاجية.
وكانت مجموعات من المستوطنين تقدمتها مجموعة من غُلاة المتطرفين من أعضاء وكوادر منظمات الهيكل المزعوم جددت اقتحمها للمسجد الأقصى اليوم الاربعاء، من باب المغاربة، ونفذت جولات استفزازية ومشبوهة بمرافقه وأرجائه وسط متابعة من حراس الاقصى وسدنته ومن المصلين الذين صدحت حناجرهم بهتافات التكبير ضد هذه الاقتحامات.
ورغم أجواء الطقس الباردة والماطرة الا أن عدداً ملحوظاً من المصلين من أبناء القدس المحتلة وخارجها تواجدوا في المسجد منذ سعات الصباح وانضم لهم طلبة مجالس العلم وانشغلوا بمراقبة سلوك المستوطنين في جولاتهم الاستفزازية في المسجد.
ورافقت قوة معززة من شرطة الاحتلال الخاصة مجموعات المستوطنين ووفرت لها الحماية والحراسة خلال جولاتها واقتحاماتها للمسجد المبارك.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »