استشهاد سيدة فلسطينية برصاص الاحتلال في القدس القديمة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 آذار 2016 - 5:30 م    عدد الزيارات 1904    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 ُعلن قبل قليل، عن استشهاد السيدة الفلسطينية فدوى أحمد محمد أبو طير (51 عاما) من سكان قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، برصاص قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بزعم محاولتها طعن عناصر من جنود الاحتلال.
وقال مراسلنا في القدس ان عملية اطلاق الرصاص تمت ما بين مدخل سوق القطانين المُفضي الى المسجد الأقصى، وباب الحديد (من أبواب الأقصى)، وقد تُركت السيدة على الأرض تنزف قبل نقلها بواسطة سيارة اسعاف الى المشفى وهناك تم الاعلان عن استشهادها، حسب ناطقة باسم شرطة الاحتلال.
وتسود البلدة القديمة في القدس أجواء شديدة التوتر وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال ودورياها، وتجمهر المواطنين من أبناء القدس القديمة وتجارها، وقد أغلقت قوات الاحتلال بابي الساهرة والعامود (من أبواب القدس القديمة) في حين انتشرت دوريات راجلة ومحمولة وخيالة وسط المدينة وفي الشوارع المحاذية لسور القدس التاريخي.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »