الشيخ صبري يستنكر حرب الاحتلال على الآثار الإسلامية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 شباط 2016 - 10:20 م    عدد الزيارات 2115    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، أن سلطات الاحتلال تشن حربا على الآثار الإسلامية في القدس، من خلال استمرار اعتداءاتها على القصور الأموية، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال صبري، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال "يُواصل انتهاكه لحرمة المسجد الأقصى، يُريد خرابًا بالآثار الإسلامية".
ولفت صبري، إلى أن الاحتلال سرق عدداً من الحجارة الموجودة في القصور الأموية، وادّعى بأنها من آثارهم الوهمية، موضحا أن المجموعات الصهيونية اتّخذت من الجدار الجنوبي الخارجي للأقصى، ستارة لإعداد فيلم سينمائي ومهرجانات.
وبيّن أن الاحتلال بذلك الإجراء يستبيح الآثار الإسلامية، ولا يحافظ على حرمة المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »