هبوط حاد يطرأ على صحة الأسير القيق

تاريخ الإضافة الإثنين 22 شباط 2016 - 10:42 م    عدد الزيارات 2525    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


طرأ هبوطٌ حاد على الحالة الصحية للأسير محمد القيق، حيث يتنفس بصعوبة بالغة، وفقد القدرة على الكلام بشكل كامل، كما يعاني من احمرار في العينين وضعف كبير في الرؤية.

ونقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن محاميتها هبة مصالحة اليوم الاثنين، أن الأسير القيق يعاني من أوجاع شديدة جدًا في العضلات والبطن والأمعاء، وتكلسات في المعدة، ولا يستطيع النوم من شدة الألم.

وأفادت فيحاء شلش زوجة الأسير القيق، بأن حالة زوجها باتت الأسوأ على الإطلاق وأن الخشية من نقطة اللاعودة باتت موجودة بالفعل، مضيفة أن محمد ما زال يرفض اقتراب الأطباء منه أو فحصه وهو متسمر في اضرابه بلا مدعمات.

وتشدد سلطات الاحتلال على الزائرين للقيق، حيث وافقت محكمة الاحتلال على زيارة الشيخ رائد صلاح و محمد بركة للأسير محمد القيق اليوم و غدًا لمدة ساعة واحدة فقط من الساعة السابعة مساء و لغاية الثامنة فقط، بعدما كانت أصدرت قرارًا بالمنع من الزيارة قبل أيام.

ويواصل الأسير الصحفي محمد أديب القيق (33عامًا) إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ91 على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »