الاحتلال يصعد اجراءاته عند باب العامود في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 21 شباط 2016 - 1:36 م    عدد الزيارات 1654    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أعلنت قوات الاحتلال اعتقالها صباح اليوم فتاة فلسطينية من منطقة باب العامود بالقدس المحتلة بزعم حيازتها “سكين”، واقتادتها الى أحد مراكز التحقيق والتوقيف بالمدينة.

وصعّد الاحتلال من اجراءاته التعسفية وسط القدس المحتلة، حيث بدت منطقة باب العامود ومحيطها (شارع السلطان سليمان وسوق المصرارة التجاري) أشبه بثكنة عسكرية جرّاء الانتشار الواسع لعناصر قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة

كما لاحقت قوات الاحتلال المارين من المنطقة وأوقفتهم وفتشتهم بشكل استفزازي مهين، كما تستخدم الكلاب البوليسية في تفتيشها، حيث يتبع الاحتلال سياسة إلصاق التهم بالعديد من الحالات خلال احتجازهم أبرزها العثور على سكين أو محاولة طعن، واقتيادهم الى مراكز اعتقال وتحقيق في المدينة.

وأفادت مصادر محلية بأن الأهالي باتوا يتجنبون العبور بمنطقة باب العامود خشية توقيفهم واستفزازهم، خاصة بعد نصب العديد من المتاريس والحواجز العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة، إضافة إلى نصب المزيد من كاميرات المراقبة فائقة الحساسية.

وكان جنود الاحتلال اعتقلوا في ساعة متأخرة من مساء أمس الطفل أكرم حسونة من محيط باب العامود بزعم العثور على سكين معه، واقتادته الى أحد معتقلات الاحتلال بالقدس المحتلة. 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »