الأردن يطالب "إسرائيل" بكف يدها عن منطقة القصور الأموية

تاريخ الإضافة الأحد 7 شباط 2016 - 10:13 ص    عدد الزيارات 2808    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        





استنكر وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني تمادي "إسرائيل" باعتداءاتها ضد منطقة القصور الأموية الواقعة الى جنوب وجنوب غرب المسجد الأقصى المبارك، والملاصقة لأسواره.
وقال المومني في بيان صحفي إن الحكومة تطالب "إسرائيل" بكف يدها عن منطقة القصور الاموية وإعادتها للمالك الاصلي، وهو الأوقاف الاسلامية لإدارتها والحفاظ عليها حسب الأصول.


وكانت سلطات الاحتلال أقدمت مؤخرًا على تسوية خلافات داخلية بين المذاهب اليهودية المختلفة على حساب منطقة القصور الأموية التي تعود ملكيتها للوقف الإسلامي، حيث قررت توسعة منصة مخصصة لصلاة اليهود المتحررين في تلك المنطقة.
وحسب وكالة "بترا" الأردنية، فإن هذا الاعتداء الأحدث يأتي من سلسلة اعتداءات طويلة طالت تلك المنطقة؛ حيث أن سلطات الاحتلال أقدمت على مدار السنوات الأخيرة على تنفيذ أعمال حفر أدت إلى تدمير تراث إسلامي وعربي ثمين، كما أقدمت على سرقة ونقل العديد من القطع الأثرية الإسلامية من المنطقة.


ومن بين سلسلة الإجراءات التي ترمي لتهويد منطقة القصور الأموية، وضعت سلطات الاحتلال لافتات وشواخص إرشادية بمسميات تهويدية تزور تاريخ المنطقة، كما أنها سمحت بإقامة صلوات حفلات دينية يهودية في المنطقة 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »