وزير الصحة يطالب بإرسال وفد طبي للإشراف على وضع القيق

تاريخ الإضافة الأحد 31 كانون الثاني 2016 - 12:45 م    عدد الزيارات 1961    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


طالب وزير الصحة جواد عواد، المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق، والضغط على "إسرائيل" للسماح لوفد طبي فلسطيني للكشف والإشراف على حالته الصحية.
وأضاف عواد في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الوضع الصحي للأسير القيق "لا يحتمل أي مماطلة من قبل سلطات الاحتلال، مشددا على خطورة الوضع الصحي للأسير الذي بات يواجه الموت".
وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله على تواصل مباشر مع المؤسسات المحلية والدولية للعمل على إطلاق سراح القيق وإنهاء معاناته.

وأكد أن وزارة الصحة تراسل المنظمات الدولية للتدخل وإنقاذ القيق من موت محقق إذا استمر تعنت سلطات الاحتلال ورفضها لمطالبه.
وأوضح وزير الصحة أن مطالب الأسير القيق "العادلة والمتوافقة مع القوانين الدولية والإنسانية تحتم على المجتمع الدولي مؤازرة القيق لنصرة الحق والعدل وتطبيقا للشعارات التي يتغنى بها العالم الحر".
اطبعني 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »