مؤسسة القدس الدولية تنظم محاضرة بعنوان الأقصى في قلب صاحب المسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الثاني 2016 - 10:44 ص    عدد الزيارات 3516    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


ضمن فعاليات مهرجان طلع البدر علينا وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية اللبنانية نظمت مؤسسة القدس الدولية محاضرة تحت عنوان "الأقصى في قلب صاحب المسرى" يوم الأحد في 10/1/2016، حيث حضره عدد من العلماء وممثلي الجمعيات وحشد من المجتمع الأهلي.

وقد قدم المحاضرة رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الأستاذ هشام يعقوب، حيث أكد أن حب الأوطان والحفاظ عليها جزء من العقيدة، وشدد على أن المسجد الأقصى يشكل رمزًا دينيًا ويحمل مضامين عظيمة لها علاقة بالله عز وجل وبالنبي صلى الله عليه وسلم وبالبشرية والإنسانية بشكل عام.
ودعا يعقوب على ضرورة التفاعل الجماهيري مع قضية القدس والمسجد الأقصى، ومناصرة المرابطين والمقدسيين في صراعهم مع الاحتلال الذي يعمل بشكل حثيث من أجل تهويد المعالم الإسلامية وصبغ المدينة بالصبغة العبرية.

وشاركت المؤسسة في مهرجان "طلع البدر علينا"، من خلال جناحها التفاعلي تحت عنوان "الأقصى رحلة حب" في مركز المعارض البيال في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي استمر من يوم الجمعة إلى الأحد 8-9-10\1\2016.

وتهدف الحملة لإدخال البهجة والسّرور بمناسبة المولد، وتعريف الناشئة بأخلاق وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم من خلال ألعاب ونشاطات تفاعلية ممتعة وهادفة وتربوية وأجنحة مميزة وعروض مسرحية.
 

 






























علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »