يعقوب: دعم القدس هو قرار سياسي ويحتاج إلى استراتيجية شاملة

تاريخ الإضافة الإثنين 29 أيلول 2014 - 3:25 م    عدد الزيارات 4587    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

خاص موقع مدينة القدس
دعا رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية هشام يعقوب إلى اعتماد جهة رسمية موثوقة لرعاية شؤون المجتمع المقدسي.

وأضاف يعقوب في مقابلة أجراها على قناة الجزيرة ضمن برنامج واقع عربي "إذا لم تستطع السلطة الوطنية الفلسطينية رعاية المجتمع المقدسي فإن على الدول العربية أن تفكر في بدائل للدعم ضمن مشروع مواجهة متكامل ضد الاحتلال".

وحول وضع قضية القدس في أية مفاوضات تسوية مقبلة، شدد يعقوب على أن السلطة مطالبة بشرح مساحة "القدس الشرقية" التي تقول إنها العاصمة المستقبلية للدولة الفلسطينية، مضيفًا "القدس التي تتحدث عنها السلطة اليوم ليست سوى مجموعة أحياءعربية متناثرة في أنحاء المدينة المقدسة".

كما حذر يعقوب من المشاريع التي تُطرح داخل الكنيست الاسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى المبارك ونزع الوصاية الاسلامية الأردنية عنه، مطالبًا الحكومات العربية والإسلامية باتخاذ موقف سياسي صلب، والقيام بواجبها تجاه قضية القدس لا سيما لجهة تنفيذ ما أقرته القمم العربية والاسلامية المختلفة.
 

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »