الاحتلال يفرج عن جثامين 17 شهيدا من الخليل

تاريخ الإضافة الجمعة 1 كانون الثاني 2016 - 5:00 م    عدد الزيارات 2752    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أبلغت سلطات الاحتلال الجانب الفلسطيني، اليوم الجمعة، بقرارها تسليم جثامين شهداء الخليل خلال "انتفاضة القدس"، والمحتجزة لديها منذ عدة أسابيع.

وأكد المتحدث باسم عائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم في مدينة الخليل، رائد الأطرش، أن "هيئة الارتباط الفلسطيني" أبلغت العائلات بقرار الإفراج عن جثامين سبعة عشر شهيداً ممّن يحتجزهم الاحتلال لديه بعد استشهادهم في الخليل.

وأوضح الأطرش  أن عملية التسليم ستتم بعد ظهر اليوم الجمعة، وستشمل جميع شهداء الخليل "دون فرض أي شروط" من قبل الاحتلال، مشيراً إلى أن الترتيبات تجري منذ الصباح لتشييع الشهداء بصورة لائقة بهم؛ حيث لن تتم ليلاً.

من جانبه، أوضح منسق "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" في الخليل، أمين البايض، أن "الإدارة المدنية" التابعة للاحتلال أبلغتهم مساء أمس بقرار تسليم جثامين كافة الشهداء المحتجزين في ثلاجات الاحتلال من الخليل.

وشدد البايض، أن الاحتلال استغل ظروف الطقس والمنخفض الجوي الذي تمر فيه المنطقة لتسليم الجثامين في محاولة منه للحيلولة دون تشييع الشهداء بشكل يليق بهم.

وبتنفيذ الاحتلال تسليمه لجثامين شهداء الخليل اليوم، ينخفض عدد الشهداء الذين يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم إلى 22 فلسطينياً.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »