مشعل: معركة القدس هي المعركة الكبرى لتحرير فلسطين

تاريخ الإضافة الإثنين 22 أيلول 2014 - 9:42 ص    عدد الزيارات 6281    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



خاص موقع مدينة القدس
قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل:" إن معركة القدس هي المعركة المركزية الكبرى لتحرير فلسطين، وعلى الأمة العربية والإسلامية أن تشاركنا في الاستعداد لهذا الهدف".


وأضاف مشعل خلال كلمته في احتفال نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالعاصمة القطرية الدوحة أمس الأحد ابتهاجا بانتصار غزة "العدو أحاط القدس بسوار ما بعده سوار، وضيق عليها الخناق، وحاول تغيير معالمها وأسمائها العربية لتهويدها، ويحاول أيضًا تقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانيًا ومكانيًا بين المسلمين واليهود على غرار ما فعله في المسجد الإبراهيمي في الخليل".


وأكد مشعل أن المعركة مع الاحتلال لا يمكن أن تُحصر بغزة، وأن القدس لن تخرج من ميدان المقاومة، ولن تكون على هامش الصراع، داعياً إلى أن تكون قضية القدس حاضرة بقوة في كل الخطب والمناسبات والفعاليات.
 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »