اعتقال والد الشهيد المقدسي عمر اسكافي خلال اقتحام منزله ليلاً

تاريخ الإضافة الإثنين 7 كانون الأول 2015 - 7:05 م    عدد الزيارات 2642    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال، في ساعات الليلة الماضية، والد الشهيد المقدسي عمر اسكافي بعد اقتحام منزله بحي بيت حنينا شمال القدس وتفتيشه بشكل استفزازي.

وتصدى شبان لقوات الاحتلال خلال محاولتها اقتحام منزل الشهيد، واضطرت الى القاء القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والرصاص المعدني المغلف بالمطاط لإبعاد المواطنين عن محيط المنزل قبل أن تقتحمه وتعيث فيه خراباً خلال التفتيش عن خصوصيات الشهيد اسكافي، 21 عاماً.

وكان الشاب عمر اسكافي ارتقى مساء أمس الأحد شهيداً برصاص قوات الاحتلال التي زعمت أنه نفذ عملية "دهس وطعن" لمستوطنين في حي "روميما" الاستيطاني غربي القدس المحتلة.

وكانت مصادر عبرية ذكرت أنه أصيب في "العملية" ثلاثة مستوطنين، اثنان منهم جرى طعنهما بصورة طفيفة، وآخر تم دهسه قبل أن يُطلق جنود الاحتلال النار على الشاب الفلسطيني، دون توثيق رواية الاحتلال من مصادر فلسطينية أو محايدة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »