شهيد فلسطيني وقتيلان إسرائيليان في عملية قرب بيت لحم

تاريخ الإضافة الخميس 19 تشرين الثاني 2015 - 6:56 م    عدد الزيارات 2546    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلنت مصادر إعلامية عبرية، عن مقتل مستوطنيْن يهودييْن وإصابة عدد آخر مساء اليوم الخميس (19|11)، في عملية إطلاق نار ودهس قرب مجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكر موقع "0404" العبري، أن مستوطنين لقيا مصرعيهما فيما أصيب آخرون بجراح متفاوتة، في عملية إطلاق نار ودهس قرب مجمع مستوطنات "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم.

وأضاف الموقع، أن 10 إسرائيليين أصيبوا في عملية متسلسلة، بعد قيام فلسطيني بإطلاق النار نحو مجموعة من المستوطنين على مدخل مستوطنة "ألون شافوت"، أسفر عن إصابة 4 منهم، بالإضافة إلى 6 آخرين أصيبوا في عملية دهس نفذها الشاب ذاته في منطقة قريبة من مكان عملية إطلاق النار.

وأشار إلى أن اثنين من المستوطنين أصيبا بجروح خطيرة وقضيا متأثرين بجراحيهما.

وبيّن أن قوات الاحتلال أطلقت النار على منفذ العملية، الأمر الذي أدى إلى استشهاده على الفور.

وتأتي هذه العملية بعد وقت قصير من عملية طعن نفذها فلسطيني في كنيس يهودي داخل إحدى المجمعات التجارية في مدينة تل أبيب وسط الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، حيث أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين وإصابة آخريْن، قبل اعتقال المنفذ الذي تبيّن أنه من أبناء بلدة "دورا" جنوب الخليل.
 

المصدر: قدس برس

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »