المفتي العام يحذر من دعوات المستوطنين لاقتحام الأقصى الأحد

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تشرين الثاني 2015 - 7:18 م    عدد الزيارات 1596    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين من تداعيات الدعوات التي أطلقها المستوطنون المتطرفون لاقتحام المسجد الأقصى، يوم الأحد المقبل.
وأدان المفتي خلال اجتماعٍ عقد مع مفتي المحافظات، في محافظة الخليل، الإعدامات الميدانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنين ضد أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، وأشار إلى أنها نتيجة غطرسة الاحتلال وعنجهيته ووحشيته بحق الشعب ومقدساته.
وأضاف المفتي، خلال الاجتماع الذي حضره المديرون العامون وبعض مديري دوائر دار الإفتاء، أن هذه الدعوات تكشف زيف حكومة الاحتلال وادعاءاتها بخصوص البقاء على الوضع الراهن في القدس، محذرا من سياسة الاحتلال التي تمارسها لتضليل العالم والرأي العام، كما أدان الوعد المشؤوم "وعد بلفور"، قائلا أنه منح أرض فلسطين لـ"اسرائيل"، ونتج عنه تشريد جزء من الفلسطينيين في مخيمات الشتات وهم أصحاب الأرض، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لا يزال يعاني من نتائجه حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »