الاحتلال يقرّر الإفراج عن جثامين شهداء من الخليل

تاريخ الإضافة السبت 31 تشرين الأول 2015 - 11:36 م    عدد الزيارات 2538    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


 أبلغت سلطات الاحتلال مساء اليوم السبت (30|10)، الجانب الفلسطيني بقرار تسليم جثامين سبعة شهداء من الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد احتجازهم لعدة أيام.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية على موقعها الإلكتروني، أن سلطات جيش الاحتلال  قرّرت تسليم جثامين سبعة أو تسعة فلسطينيين محتجزين لديها ممّن قضوا خلال المواجهات منذ مطلع تشرين أول/ أكتوبر.

وأوضحت مصادر إعلامية عبرية، أن الجيش يشترط دفن الشهداء ليلاً، إلى جانب الامتناع عن إقامة أي مراسم رسمية وشعبية خلال التشييع.

وأكد جهاز الإرتباط الفلسطيني ومحافظة الخليل، أن الاحتلال أبلغهم بقراره الإفراج عن جثامين سبعة شهداء محتجزين لديه، بعد أن كان قد سلّم الليلة الماضية جثامين خمسة آخرين.

وأكّدت مصادر فلسطينية أن الاتصالات مع الاحتلال جارية، فيما لم يتبيّن ما إذا كان سيتراجع عن تسليم الجثامين بعد رفض الجانب الفلسطيني لشروط الاحتلال.

المصدر: قدس برس
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »