رئيس الكيان الصهيوني: لن نمنع اليهود من دخول الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2015 - 7:18 م    عدد الزيارات 3246    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 في خطابه أمام الكنيست، صباح اليوم، أكد رئيس الكيان الصهيوني "روبي ريفلين" أن سلطات الاحتلال لن تمنع اليهود من دخول المسجد الأقصى، مشدداً على أنها سلطاته ستحافظ على "اتفاقية الوضع القائم".
وأضاف، أن سلطاته “منعت اليهود من الصلاة في ما سماه "بجبل الهيكل"؛ وهو المكان الأكثر قداسة بالنسبة للشعب اليهودي”، على حد زعمه. مشيراً إلى أن اقتحامات اليهود للمسجد الأقصى لا تخرق اتفاق "الوضع القائم".
معرباً فب الوقت ذاته عن استيائه الشديد من استخدام مصطلح ” تدنيس” أثناء دخول اليهود للمسجد الأقصى.
يشار أن اتفاقية "الوضع القائم" تنص على أن الأوقاف الأردنية هي صاحبة السيادة في المسجد الأقصى، وهي وحدها تملك صلاحية تحديد من يدخل المسجد.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »