مجلس الأمن الدولي يدعو إلى الهدوء ووقف التوتر في الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 18 أيلول 2015 - 11:07 م    عدد الزيارات 3073    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


دعا مجلس الأمن الدولي إلى الهدوء والحفاظ على الوضع القائم في المسجد الأقصى بالقسم القديم من مدينة القدس الذي كان مسرحًا لمواجهات عنيفة خلال الأيام الماضية.

وجاء في بيان بالإجماع صدر فجر اليوم، عبّر الأعضاء الـ15 عن 'قلقهم العميق حيال تصاعد التوتر في القدس'. ودعوا الى 'ضبط النفس والامتناع عن القيام بأعمال والإبقاء على الوضع القائم التاريخي (في المسجد) قولاً وفعلاً'.

وطالبوا بـ'احترام القوانين الدولية وحقوق الانسان' وحضوا 'جميع الاطراف على التعاون من اجل تهدئة التوترات وعدم التشجيع على العنف في الأماكن المقدسة بالقدس'.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »