إصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال جنوب شرق القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 أيلول 2015 - 10:05 م    عدد الزيارات 2838    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بجروح، إثر مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيونية اليوم الأربعاء (16-9)، في بلدة العيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيزرية لإجراء أعمال ترميم في الجدار الفاصل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات تخلّلها إطلاق وابل من قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية تجاه الشبان الفلسطينيين الذين ردّوا برشق الحجارة.
وأضاف الشهود إن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين أثناء تغطيتهم للمواجهات الدائرة في بلدة العيزرية بالقنابل والأعيرة المطاطية.
واضطرت قوات الاحتلال الى استدعاء تعزيزات عسكرية في بلدة العيزرية من ضمنها فرقة قناصين قاموا باستهداف مجموعة كبيرة من الشبان الفلسطينيين، غير أن أعدادهم لم تحصر في ظل منع الاحتلال لطواقم الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى المكان.
وأفاد شهود عيان، بأن ثلاثة شبان أصيبوا بأعيرة مطاطية خلال المواجهات التي تجددت مساء اليوم.
وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات محدودة في قرية العيسوية وسط القدس المحتلة، حيث قام جنود الاحتلال باقتحام القرية وإطلاق قنابل الغاز باتجاه المنازل وبشكل عشوائي، فيما يرد الشبان بالحجارة وقنابل المولوتوف الحارقة والمفرقعات النارية.

 

*الصورة أرشيفية

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »