حماس: التصعيد بالأقصى "إعلان حرب"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 أيلول 2015 - 11:35 ص    عدد الزيارات 4244    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


قالت حركة حماس اليوم الثلاثاء إن التصعيد الإسرائيلي في المسجد الأقصى "إعلان حرب"، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير المخطط الإسرائيلي المجرم.

وطالب المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الجريمة الإسرائيلية قبل انفجار الوضع بأكمله.

وكان أصيب عدد من المصلين والمعتكفين صباح الثلاثاء جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية في المسجد الأقصى المبارك والجامع القبلي المسقوف أثناء اقتحامها المسجد لليوم الثالث على التوالي.

ويحاول الاحتلال من خلال اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى وتشديده على دخول المسلمين، والسماح بدخول أعداد كبيرة من المستوطنين، فرض التقسيم المكاني والزماني في المسجد، وهو ما حذرت منه قيادات إسلامية في الداخل المحتل.
 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »