تعيين 50 حارسا جديدا للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 31 تموز 2014 - 1:33 م    عدد الزيارات 6430    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


موقع مدينة القدس

وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتعيين 50 حارسا جديدا للمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن هذه المكرمة الملكية تضاف إلى المكارم المتعددة للمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وفي إطار الرعاية والوصاية الهاشمية على المقدسات.

وأفادت الوكالة بأن هذه التعيينات ستسهم في دعم وتعزيز جهاز الحراسة العامل في الأقصى المبارك الذي هو بأمس الحاجة لذلك في ظل الاقتحامات اليومية والهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد من المتطرفين اليهود وبحماية من الشرطة الصهيونية.

وكان الملك عبد الله الثاني تلقى رسالة من مدير عام دائرة أوقاف القدس وشئون الأقصى الشيخ محمد عزام الخطيب التميمي ومن رئيس مجلس الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب شرحا خلالها الظروف والهجمة التي يتعرض لها المسجد المبارك, مناشدين ملك الأردن بالإيعاز للحكومة لتعزيز كادر الحراسة الموجود حاليا.

 

المصدر: وكالة البترا

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »