دعوة لفلسطيني الداخل والقدس لشد الرحال للأقصى في الـ 10 الأواخر

تاريخ الإضافة الجمعة 18 تموز 2014 - 2:20 م    عدد الزيارات 6964    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أهالي القدس والداخل الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وخاصة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .
وأستنكر الشيخ الكسواني في بيان وصلت مراسلنا في القدس المحتلة نسخة منه، اليوم الجمعة ما تقوم به سلطات الاحتلال من حصارٍ على المسجد الأقصى المبارك، وقال إن "الأوضاع السياسية حالت دون وصول الأعداد التي كنا نتوقعها للمسجد الأقصى، لذلك نحن نستنكر ما تقوم به حكومة الاحتلال من حصار على المسجد الأقصى"،  مؤكدا أنها سياسة ممنهجة ضد المسجد الأقصى.
وأوضح الكسواني أن دائرة الأوقاف الاسلامية استعدت لاستقبال مئات الآلاف من المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك قبل بدء شهر رمضان، وخصوصا يوم الجمعة والأيام العشرة الأواخر، وهناك برامج معدة وطواقم لجان نظام والصحة وكل ما يلزم.
وأضاف "نحن على أتم الاستعداد لاستقبال أكبر عدد ممكن، سواء من أهلنا بالقدس والداخل والضفة الغربية والدول الأخرى من الجاليات الاسلامية".
وذكر الشيخ الكسواني "أن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصى بشد الرحال للمسجد الأقصى، لأنه من الثلاثة مساجد التي تشد إليها الرحال، والصلاة فيه بخمسمائة صلاة في الأيام العادية، فكيف في شهر رمضان سيكون الأجر فيه أضعاف مضاعفة في هذه الأيام الفضيلة.

 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »