دعوة لفلسطيني الداخل والقدس لشد الرحال للأقصى في الـ 10 الأواخر

تاريخ الإضافة الجمعة 18 تموز 2014 - 2:20 م    عدد الزيارات 6852    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



موقع مدينة القدس
دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني أهالي القدس والداخل الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى، وخاصة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .
وأستنكر الشيخ الكسواني في بيان وصلت مراسلنا في القدس المحتلة نسخة منه، اليوم الجمعة ما تقوم به سلطات الاحتلال من حصارٍ على المسجد الأقصى المبارك، وقال إن "الأوضاع السياسية حالت دون وصول الأعداد التي كنا نتوقعها للمسجد الأقصى، لذلك نحن نستنكر ما تقوم به حكومة الاحتلال من حصار على المسجد الأقصى"،  مؤكدا أنها سياسة ممنهجة ضد المسجد الأقصى.
وأوضح الكسواني أن دائرة الأوقاف الاسلامية استعدت لاستقبال مئات الآلاف من المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك قبل بدء شهر رمضان، وخصوصا يوم الجمعة والأيام العشرة الأواخر، وهناك برامج معدة وطواقم لجان نظام والصحة وكل ما يلزم.
وأضاف "نحن على أتم الاستعداد لاستقبال أكبر عدد ممكن، سواء من أهلنا بالقدس والداخل والضفة الغربية والدول الأخرى من الجاليات الاسلامية".
وذكر الشيخ الكسواني "أن الرسول عليه الصلاة والسلام أوصى بشد الرحال للمسجد الأقصى، لأنه من الثلاثة مساجد التي تشد إليها الرحال، والصلاة فيه بخمسمائة صلاة في الأيام العادية، فكيف في شهر رمضان سيكون الأجر فيه أضعاف مضاعفة في هذه الأيام الفضيلة.

 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »