انهيار أرضية منزل في القدس القديمة بسبب حفريات الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 30 كانون الثاني 2020 - 5:12 م    عدد الزيارات 476    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

انهارت أرضية منزل فلسطيني في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، الليلة الماضية، بسبب حفريات الاحتلال أسفل منازل وعقارات المواطنين في البلدة القديمة؛ وهو الأمر الذي تكرر حدوثه مؤخراً بسبب استمرار الحفريات.

وأظهرت صورٌ تم تعميمها على مواقع التواصل الاجتماعي انهيار جزء من الأرضية عند مدخل منزل تعود ملكيته لأُسرة من عائلة الشرباتي، حيث سقط البلاط وظهر التراب تحت أساسات المنزل.

 

كما ظهرت تشققات وتصدعات جديدة في المنزل، ليتم إثر ذلك إخلاء العائلة فورًا وتعليق لافتة تمنع الدخول للمنزل.

وتُضاف هذه الحادثة لما تعرض له 22 منزلاً في باب السلسلة بالبلدة القديمة مؤخرًا، حيث بدأت بلدية الاحتلال بإخلائها بعد أن تسببت الحفريات بتصدعات وانهيارات جزئية في هذه المنازل.

 

يُذكر أن سلطات الاحتلال تواصل منذ عقود حفرياتها تحت المنازل في البلدة القديمة لإقامة شبكة أنفاق أسفل البلدة القديمة تصل إلى المسجد الأقصى وحائط البراق.





علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »