الاحتلال يبعد المقدسيين رائد الزغير ومحمد الشلبي عن الأقصى لمدة أسبوع

تاريخ الإضافة الخميس 23 كانون الثاني 2020 - 8:32 ص    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

أبعدت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، مسؤول قسم النظافة في المسجد الأقصى رائد زغير، والناشط المقدسي محمد الشلبي عن المسجد لمدة أسبوع.

وذكر ايهاب زغير أن شرطة مركز القشلة اتصلت مع شقيقه رائد، واستدعته للتحقيق بدعوى أنه يدعو المصلين إلى حملة صلاة فجر الأمل في المسجد الأقصى.

 

وأضاف أن شقيقه رائد نفى التهمة، ولكن الشرطة سلمته قرارا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، وطلبت منه الحضور بعد انتهاء المدة، لتسلم قرار بالإبعاد عن المسجد لعدة شهور.

 

كما استدعت شرطة الاحتلال في القشلة اليوم الناشط المقدسي محمد الشلبي، وبعد التحقيق معه سلمته قرارا يقضي بإبعاده عن المسجد لمدة أسبوع، والمثول أمامها عند نهاية الأسبوع لتسلم قرار ابعاد لعدة شهور.

ويذكر أن شرطة الاحتلال أبعدت منذ نحو أسبوع أكثر من عشرة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، بينهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »