فروانة: 540 أسيرًا فلسطينيًا يقضون أحكامًا بالسجن المؤبد

تاريخ الإضافة الخميس 23 كانون الثاني 2020 - 8:20 ص    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


 

يقضي (540) أسيرًا فلسطينيًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أحكاماً بالسجن المؤبد (مدى الحياة) لمرة واحدة أو لمرات عدة.

وقال المختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، أنه بحسب تقرير إدارة سجون الاحتلال، والذي يرصد كافة المعطيات الإحصائية ذات العلاقة حتى 31 كانون أول/ديسمبر2019، فان ما مجموعه (2922) أسيرًا، من بين إجمالي الأسرى والمعتقلين القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذين يقارب عددهم خمسة آلاف، قد صدر بحقهم أحكامًا بالسجن الفعلي لفترات متفاوتة، بينهم (61) طفلًا تتراوح أعمارهم ما بين 14-18 عاماً.

 

وتابع: بالإضافة إلى الأسرى المحكومين بالسجن المؤبد والذين بلغ عددهم (540) أسيرًا، فانه يوجد (497) أسيرًا كان قد صدر بحقهم أحكاماً بالسجن الفعلي لأكثر من عشرين سنة وأقل من مؤبد، و(338) أسيرًا يقضون أحكاما بالسجن لفترات تتراوح ما بين 15-20 سنة.

وأضاف فروانة، كما ويوجد من بين الأسرى المحكومين (201) أسيرا يقضون أحكامًا بالسجن لفترات تتراوح ما بين 10-15 سنة، و(362) أسيرًا صدر بحقهم أحكامًا تتراوح ما بين 5-10 سنوات.

 

ووفق ما ورد في تقرير إدارة سجون الاحتلال، فإنّ (984) أسيرًا من بين إجمالي الأسرى المحكومين يقضون أحكامًا بالسجن الفعلي لفترات مختلفة تقل عن الخمس سنوات.

وأكد على أن القضاء الإسرائيلي قوامه الظلم والقهر، وشرعنة هدم حياة ومستقبل الشعب الفلسطيني، وأن محاكم الاحتلال لم تكن يومًا نزيهة وعادلة وهي أداة من أدوات الاحتلال وأحكامها تعسفية وقاسية، كما ولا يجوز لها محاكمة فلسطينيين يقاومون المحتل، فهذه المقاومة وسيلة مشروعة، أجازتها كافة المواثيق والأعراف الدولية، وتندرج في سياق مسيرة كفاحية طويلة يخوضها الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والاستقلال.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »