عشرات الآلاف يُصلّون الفجر برحاب الأقصى وحناجرهم تصدح بالتكبير والتهليل

تاريخ الإضافة الجمعة 10 كانون الثاني 2020 - 11:33 ص    عدد الزيارات 659    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


 

رغم أحوال الطقس العاصفة والماطرة وشديدة البرودة، ورغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة، أدى عشرات الآلاف من القدس وضواحيها وبلداتها ومن الداخل الفلسطيني، صلاة فجر اليوم الجمعة، برحاب المسجد الأقصى المبارك.

وكان الحراك الشبابي المقدسي دعا المواطنين الى المشاركة في "حملة الفجر العظيم من أجل إحياء الصلاة بالمسجد".

وشارك في أداء صلاة الفجر في مصليات المسجد آلاف المصلين الذين توافدوا من كافة أحياء وضواحي القدس، رغم الأجواء الباردة وهطول الأمطار، كما امتلأ مصلى باب الرحمة المُستهدف من الاحتلال ومؤسساته.

في الوقت نفسه، صدحت حناجر المصلين داخل المسجد الأقصى وعقب الانتهاء من الصلاة وفي شوارع وطرقات البلدة القديمة بالتكبير والتهليل، التكبيرات، وهتافات أخرى نصرة للمسجد، فيما انسحبت قوات الاحتلال من المنطقة الى الأطراف والمراقبة عن بُعد.

وشهدت شوارع وطرقات البلدة القديمة المُفضية والمؤدية الى المسجد الأقصى ازدحامات بجموع المواطنين الوافدين الى الأقصى، في الوقت الذي انشغل عشرات المواطنين-بينهم عدد من النشطاء المبعدين عن الأقصى- بتوفير المشروبات الساخنة والحلوى للمصلين بعد خروجهم من المسجد المبارك.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »