أكثر من 30 ألفًا يؤدون الجمعة برحاب المسجد الأقصى رغم أحوال الطقس العاصفة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 كانون الأول 2019 - 5:31 م    عدد الزيارات 372    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


أدى أكثر من 30 ألف مصل من مواطني القدس والداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 اليوم صلاة الجمعة، في رحاب المسجد الأقصى المبارك رغم اجواء وأحوال الطقس العاصفة والماطرة ورغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس.

من جانبه، طالب خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة في خطبة الجمعة بد الرحال الى المسجد الأقصى والتواجد فيه لاحباط مخططات الاحتلال والمستوطنين.

كما ندد الشيخ أبو سنينة بانتهاكات الصين، ضد مسلمي "الأويغور"، في إقليم تركستان الشرقية.

وقال: إن إخواننا في تركستان الشرقية، يُعذبون ويحرقون، كما تحرق المصاحف، ويحاربون ويتعرضون للاضهاد والتعذيب>

وابتهل أبو اسنينة إلى الله أن يبعث للأمة الإسلامية، قائدا، كالخليفة العباسي "المعتصم بالله"، كي يغيث المسلمين في تركستان الشرقية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »