"فريدمان" يشارك بإضاءة الشمعدان بساحة البراق

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الأول 2019 - 5:52 م    عدد الزيارات 405    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أدانت حركة "حماس"، مشاركة السفير الأمريكي في الكيان الإسرائيلي "توماس فريدمان" في إضاءة الشمعدان في ساحة البراق بالمسجد الأقصى المبارك، عادّةً أنّ "هذه المواقف المنحازة للإدارة الأمريكية تؤكد على أن خيار المقاومة والقوة هو الكفيل بحماية حقوق شعبنا في أرضه ومقدساته".

وقالت حماس، في بيانٍ: إنّ شرطة الاحتلال تواصل عدوانها على ساحات المسجد الأقصى عبر إبعادها عددًا من المرابطات عن ساحاته، عادّةً أنّ هذا الإبعاد "يؤكد على السلوك العدواني لحكومة الاحتلال في فرض وقائع التهويد في ساحات المسجد الأقصى".

وشدّدت الحركة على أنّ "المحاولات الاستفزازية التي يقوم بها المستوطنون عبر اقتحام الأقصى فيما يسمى المناسبات الدينية اليهودية، هي لعب بالنار تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عنه، ففرض الوقائع على الأرض ستمحوه إرادة أبناء شعبنا بمواصلة الرباط في ساحات الأقصى. والدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة".

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية لاتخاذ مواقف أكثر جدية في حماية المسجد الأقصى من "التغول الإسرائيلي المدعوم أمريكيًّا"، مطالبة بتضافر جهود الأمّة في دعم حقوق شعبنا وأمّتنا في مدينة القدس المحتلّة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »