عشرات المستوطنين يستبيحون الأقصى وسط دعوات لتحقيق أوسع الاقتحامات

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الأول 2019 - 11:05 ص    عدد الزيارات 339    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

استباح عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بمجموعات متلاحقة من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وقال مراسلنا في القدس إن عددا من كبار الـ"حاخامات" بلباسهم التلمودي التقليدي، يتقدمون المجموعات، ويتلقون دروسا حول أسطورة وخرافة الهيكل المزعوم.

 

وتأتي اقتحامات اليوم في اليوم الثالث ليعد "الحانوكاة-الأنوار" العبري، ووسط دعوات من ما تسمى منظمة "هار ايل" الارهابية، بتحقيق أوسع الاقتحامات للأقصى اليوم الثلاثاء. وأكدت المنظمة المتطرفة بأن الاقتحامات ستتم بقيادة كبير حاخامات جماعات الهيكل المتطرف "يسرائيل ارائيل"، كما أن الاقتحام سيكون بزي المنظمة الموحد بالقمصان الزرقاء التي تحمل شعارات الهيكل المزعوم مكان الأقصى المبارك.

واستَبَقَت قوات الاحتلال اقتحامات المستوطنين باقتحام منطقة ومحيط مبنى ومصلى باب الرحمة وأخلته من المصلين، وسلمت أحد الشبان أمر استدعاء للتحقيق بسبب تواجده في المنطقة، في حين كرر مستوطنون محاولاتهم لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في المسجد المبارك.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »