عشرات الآلاف يؤدون صلاتي الفجر والجمعة في المسجد الإبراهيمي

تاريخ الإضافة الجمعة 20 كانون الأول 2019 - 8:56 م    عدد الزيارات 373    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاتي الفجر والجمعة في الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل المحتلة اليوم، ضمن مساعي حمايته من حملات التهويد.

وقال مدير الحرم الإبراهيمي الشريف الشيخ حفظي أبو سنينة إن الأعداد الوافدة للصلاة بالحرم أثلجت الصدور، حيث جاء المصلون من محافظات فلسطينية عدة مثل قلقيلية وطولكرم وجنين ونابلس والقدس ورام الله، بالإضافة إلى قرى ومدن وبلدات ومخيمات الخليل.

وأضاف أبو سنينة في تصريح صحفي، إنه لم يبقَ متسع في داخل الحرم، حيث أدى المصلون الصلاة في الباحات وبوابة السوق وأمام لجنة الإعمار، في مشهدٍ يدل على الانتماء الحقيقي لهذا المكان.

وكان نشطاء أطلقوا حملة الفجر العظيم لدعوة المواطنين للاحتشاد من كل مناطق الخليل والضفة وصلاة الفجر في المسجد الإبراهيمي؛ تأكيداً على إسلاميته، وحمايته من الأطماع الصهيونية.

 وللجمعة الرابعة، امتلأ المسجد بالمصلين، وعقب الصلاة رددوا هتافات التكبير والتهليل.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »