مركز "حماية" يُطالب بتحرك دولي لوقف اقتحامات المستوطنين للأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 19 كانون الأول 2019 - 9:47 م    عدد الزيارات 486    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


طالب مركز حماية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي ومنظمة "اليونسكو" بالتحرك الفوري لوقف الاقتحامات المتكررة بحق الأماكن المقدسة ودور العبادة، وضمان تمتع الفلسطينيين وكافة المصلين المسلمين بحقوقهم في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان المركز في بيان صحفي اليوم استمرار المستوطنين في اقتحام باحات المسجد الأقصى، معربًا عن أسفه الشديد إزاء استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم المستوطنين في المسجد.

وعبر عن أسفه إزاء سياسة الصمت التي ينتهجها المجتمع الدولي في التعاطي مع ملف الاستيطان وفي تعديات وانتهاكات المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، معتبرًا أن ذلك شجعهم على ارتكاب مزيدًا منها.

وأكد أن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى اليوم يأتي ضمن سلسلة من الاقتحامات المتكررة التي تنفذها الجماعات اليهودية المتطرفة، والإجراءات التي تنفذها حكومة الاحتلال على الأرض من أجل فرض سيطرتها على الأقصى والأماكن المقدسة في القدس، وتهجير المواطنين الفلسطينيين القاطنين في تلك الأماكن.

وقال إن هذه الاقتحامات تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني ولأحكام اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية الأماكن المقدسة ودور العبادة.

وطالب مركز "حماية" الدول السامية والمتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة بإدانة هذه الانتهاكات التي ينفذها المستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال، والعمل على محاسبة "إسرائيل" لمخالفتها أحكام القانون الدولي.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »