القدس: مدارس العيسوية تضرب احتجاجا على اعتداءات الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 تشرين الثاني 2019 - 8:44 ص    عدد الزيارات 419    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

التزمت مختلف المدارس في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة في الاضراب الذي أعلنت عنه لجنة أولياء أمور الطلبة في البلدة رفضا للاعتداءات التي تنفذها قوات الاحتلال في البلدة تزامنًا مع الدوام المدرسي، وآخرها اقتحام مدرسة البنين في البلدة، صباح أمس.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت يوم الأحد طالبًا من مدرسة العيسوية للبنين، كما اعتدت على مدير المدرسة وحارسها وطالب آخر، وأطلقت قنابل صوتية داخل المدرسة، وهو ما اعتبرته لجنة أولياء الأمور "تعريضًا لحياة الطلبة للخطر".

وإثر إعلان الإضراب بدأ الطلاب بمغادرة مدارس العيسوية، فيما انسحبت قوات الاحتلال من البلدة.

واستنكرت اللجنة هذه الاقتحامات التي قالت إنها "تخلق بيئة غير آمنة للدراسة ناهيك عن الحالة النفسية للطلبة، حيث التوتر والخوف وقلة التركيز".

وأشارت اللجنة إلى الإضراب الذي أعلنته في بداية العام الدراسي، وتوصلت على إثره بعدم تنفيذ اقتحامات في ساعات الصباح وبعد الظهيرة تزامنًا مع دوام المدارس، مضيفة أن شرطة الاحتلال ضربت الاتفاق بعرض الحائط منذ أسابيع.

وأفادت اللجنة بأنها قدمت عدة شكاوى حول هذه الاقتحامات لكن تم تجاهلها، وإثر ذلك قررت إعلان هذا الإضراب الاحتجاجي.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »