الاحتلال يفرج عن المصور المقدسي مصطفى الخروف بعد اعتقاله بحجة عدم حيازته وثيقة إقامة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 25 تشرين الأول 2019 - 4:59 م    عدد الزيارات 312    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        



أفرجت سلطات الاحتلال، مساء الخميس، عن الصحفي المقدسي مصطفى الخاروف، بعد اعتقال استمر عشرة شهور، وبعد محاولات فاشلة لإبعاده عن فلسطين.

وكان الاحتلال تذرع باعتقاله الخاروف بأنه لا يحمل وثيقة أو مستند إقامة في مدينته القدس، والتي نشأ وتربى فيها عقب عودته مع عائلته من الجزائر منذ كان طفلاً.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الخاروف في سجن "جفعون" بالرملة في الداخل الفلسطيني، بحجة أن وجوده بمدينة القدس غير قانوني، بعد رفض وزارة داخلية الاحتلال تجديد مدة إقامته بالقدس، كونه يحمل جواز سفر أردني. وحاولت إبعاده خلال اعتقاله عدة مرات إلى الأردن، إلا أنها رفضت دخوله أراضيها.

والخاروف مصور صحافي فلسطيني يعمل في وكالة "الأناضول" التركية، ولد في الجزائر عام 1987 لأب فلسطيني من القدس، وانتقل عام 1999 للعيش في مدينة القدس المحتلة برفقة عائلته وتزوج هناك.

ومنذ 20 عامًا يعيش في القدس، ولا يملك أي مكانة قانونية في أي مكان آخر في العالم، وبرغم هذا كله ما زالت "إسرائيل" تُهدد بطرده.

وحاول مرات عدة الحصول على أوراقه الرسمية ولم شمله مع أسرته، لكن وزارة الداخلية "الإسرائيلية" كانت ترفض طلباته المتكررة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »