القدس: الاحتلال يعتدي على شاب بالضرب ويصيب آخر بحروق في العيسوية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 تشرين الأول 2019 - 10:51 ص    عدد الزيارات 259    التعليقات 0    القسم اعتقال، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

اعتدت قوات الاحتلال، ليلة أمس الاثنين، بالضرب المبرح على شاب فلسطيني وأصابت آخر بحروق عقب مواجهات اندلعت ببلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.

 

وأفادت لجنة المتابعة في البلدة، بأن قوات الاحتلال اعتدت على الشاب أحمد أبو رومي بالضرب أثناء تواجده بالقرب من نقطة تفتيش مفاجئة نصبتها على طريق حي الطور المجاور.

 

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط جامع الأربعين وسط البلدة، أصيب إثرها الشاب سالم موسى درويش بحروق، بعد إطلاق جنود الاحتلال القنابل الصوتية صوب مركبته، وتم نقله الى المشفى لتلقي العلاج.

 

وكان عشرات الجنود وعناصر الوحدات الخاصة والشرطة اقتحموا مساء أمس بلدة العيسوية وانتشروا في شوارعها وعرقلوا حركة وتنقل السكان، مما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في أحياء البلدة، وخلال ذلك استخدمت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة فيما رد الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة (قنابل مولوتوف).

 

وتمركزت قوات الاحتلال وسط العيسوية، في محيط مسجد الأربعين كما اقتحمت مقبرة البلدة، وخلال ذلك شرعت بإخضاع الشبان والفتية للتفتيش الجسدي.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »