مؤسسة القدس الدولية تنعى "شاعر القدس" الأديب التركي نوري باكديل

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الأول 2019 - 2:49 م    عدد الزيارات 754    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

نعت مؤسسة القدس الدولية الأديب والشاعر التركي نوري باكديل عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقال مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود:" ننعي إلى أمتنا وفاة شاعر القدس الأديب نوري باكديل الذي دافع عن القدس ووقف إلى جانب حقوق شعبها على مدار العقود السابقة، ودفاعه عن الحق الإنساني في كل مكان".

وأضاف حمود:" خسرت القدس وفلسطين رجل من رجال هذه الأمة الذين عملوا على نصرة هذه القضية العادلة من خلال الأدب والشعر، ستبقى كلماته مسارًا وطريقًا للمدافعين عن القدس وفلسطين".

وختم حمود:" ارتحل هذا الثمانيني اليوم إلى ربه، مقدسيّ الهوى والقضية، قضى حياته في رحلة إسراءٍ عاشقا للقدس، ليجيء اليومَ موعد رحلة المعراج الأخير...لرب القدس".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »