مؤسسة القدس الدولية تنعى "شاعر القدس" الأديب التركي نوري باكديل

تاريخ الإضافة السبت 19 تشرين الأول 2019 - 2:49 م    عدد الزيارات 1122    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

نعت مؤسسة القدس الدولية الأديب والشاعر التركي نوري باكديل عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقال مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود:" ننعي إلى أمتنا وفاة شاعر القدس الأديب نوري باكديل الذي دافع عن القدس ووقف إلى جانب حقوق شعبها على مدار العقود السابقة، ودفاعه عن الحق الإنساني في كل مكان".

وأضاف حمود:" خسرت القدس وفلسطين رجل من رجال هذه الأمة الذين عملوا على نصرة هذه القضية العادلة من خلال الأدب والشعر، ستبقى كلماته مسارًا وطريقًا للمدافعين عن القدس وفلسطين".

وختم حمود:" ارتحل هذا الثمانيني اليوم إلى ربه، مقدسيّ الهوى والقضية، قضى حياته في رحلة إسراءٍ عاشقا للقدس، ليجيء اليومَ موعد رحلة المعراج الأخير...لرب القدس".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »