الاحتلال يُصعّد استهداف المسجد الأقصى و1167 يقتحمونه

تاريخ الإضافة الخميس 17 تشرين الأول 2019 - 11:42 م    عدد الزيارات 479    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


صعّدت عصابات المستوطنين اليهودية استهدافها للمسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة ودعم قوات الاحتلال، واقتحمته اليوم الخميس بأعداد غير مسبوقة.

ونقل مراسلنا عن مصدر في الأوقاف الاسلامية أن 814 مستوطنا اقتحموا المسجد في ساعات الصباح، وانضم اليهم 353 مستوطنا في ساعات ما بعد الظهر ليصبح مجموع المستوطنين المُقتحمين للمسجد الأقصى اليوم 1167 مستوطنا.

وتأتي اقتحامات اليوم تزامنا مع اليوم الرابع من عيد المظلة أو العرش اليهودي، ووسط اجراءات أمنية مشددة في الأقصى والبلدة القديمة ومحيطهما.

ولفت مراسلنا الى اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بالقرب من بابي المسجد الاقصى "الأسباط"، و"حطة" احتجاجاً على استباحة الأقصى المبارك.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »