الاحتلال يُصعّد استهداف المسجد الأقصى و1167 يقتحمونه

تاريخ الإضافة الخميس 17 تشرين الأول 2019 - 11:42 م    عدد الزيارات 546    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


صعّدت عصابات المستوطنين اليهودية استهدافها للمسجد الأقصى المبارك بحماية وحراسة ودعم قوات الاحتلال، واقتحمته اليوم الخميس بأعداد غير مسبوقة.

ونقل مراسلنا عن مصدر في الأوقاف الاسلامية أن 814 مستوطنا اقتحموا المسجد في ساعات الصباح، وانضم اليهم 353 مستوطنا في ساعات ما بعد الظهر ليصبح مجموع المستوطنين المُقتحمين للمسجد الأقصى اليوم 1167 مستوطنا.

وتأتي اقتحامات اليوم تزامنا مع اليوم الرابع من عيد المظلة أو العرش اليهودي، ووسط اجراءات أمنية مشددة في الأقصى والبلدة القديمة ومحيطهما.

ولفت مراسلنا الى اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بالقرب من بابي المسجد الاقصى "الأسباط"، و"حطة" احتجاجاً على استباحة الأقصى المبارك.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »