أسير مقدسي يدخل عامه الـ18 من أصل 6 مؤبدات

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 تشرين الأول 2019 - 10:56 ص    عدد الزيارات 280    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        




 

دخل الأسير المقدسي أشرف منير حامد الزغير (41 عاما) عامه الثامن عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال

 

وكان أشرف قد اعتقل بتاريخ 14/10/2002م، وتعرض لتحقيق مطول وقاس، بعد أن اتهمه الاحتلال بنقل استشهاديين والانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وقد صدر بحقه حكما بالسجن المؤبد 6 مرات.

 

ورافق أشرف الشهيد القائد ميسرة أبو حمدية في أيامه الأخيرة قبل استشهاده في سجن إيشل الصحراوي، كان معه كظله، لا يفارقه في كافة تفاصيل حياته، وانتفض أشرف وإخوانه لحظة سماع خبر استشهاده.

 

ويعرف أن أشرف الأسير صاحب الحكم المؤبد فنان ماهر، ومصمم أزياء من الطراز الأول، يصمم الأزياء من خلف القضبان، يرسم التصاميم ويرسلها إلى خارج السجن بكل مهنية وحرفية، وقد أكمل تعليمه الجامعي  حصل على شهادة البكالوريوس من الجامعة العبرية المفتوحة.

 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »