فلسطيني يشرع بهدم منزله في القدس بضغط من الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 16 تشرين الأول 2019 - 9:53 ص    التعليقات 0    القسم هدم

        




 

شرع المواطن محمد الأطرش، يوم الثلاثاء، بهدم أجزاء من بنايته السكنية في منطقة "وادي الحمص" ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة بضغط من بلدية القدس العبرية، بحجة "قربها من الشارع الأمني" المقام على أراضي الأهالي في البلدة.

 

وأوضح حمادة حمادة رئيس لجنة الدفاع عن أراضي حي وادي الحمص في صور باهر ان البناية تقع في منطقة (A) وتم تشييدها وفق تراخيص البناء من السّلطة الفلسطينيّة، إلا أن "الحاكم العسكري الإسرائيلي" اصدر قرارا بهدمها بحجة "قربها من الشارع الأمني"، وصادقت على القرار محكمة الاحتلال العليا.

 

وأوضح حمادة أن الاطرش شرع بهدم أجزاء من بنايته المكونة من 4 طوابق وتسوية، حيث قام بهدم (طابق الروف والطابق الذي يقع أسفله).

 

وأضاف حمادة أن الاطرش اضطر لتنفيذ الهدم يدويا رغم صعوبته، في محاولة لحماية الطوابق السفلية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »