نحو 400 مستوطن يستبيحون المسجد الأقصى بحراسات مشددة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 - 11:33 ص    عدد الزيارات 626    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


استباحت عصابات المستوطنين اليهودية اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى ودنّست حرمته وقدسيته باقتحامات استفزازية، وباللباس التلمودي التقليدي، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية، تزامنا مع اليوم الثاني لعيد المظلة أو العُرش اليهودي.

وحسب الأوقاف الاسلامية، اقتحم المسجد المبارك 389 مستوطنا عبر مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال مراسلنا ان قوات الاحتلال اعتقلت بعد انتهاء اقتحامات المجموعة الأخيرة من المستوطنين من اليوم المُصلي بلال محمد علي من سكان مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، من محيط مصلى باب الرحمة داخل الأقصى المبارك، واقتادته الى أحد مراكزها في القدس القديمة للتحقيق معه.

 








براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »