مرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد: التطبيع خيانة عظمى

تاريخ الإضافة السبت 12 تشرين الأول 2019 - 11:55 ص    عدد الزيارات 395    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، أخبار فلسطينية، أبرز الأخبار

        


وصف المرشح الرئاسي في تونس قيس سعيد، خلال مناظرة تلفزيونية، التطبيع مع الاحتلال بـ "الخيانة العظمى".

وقال سعيد: "التطبيع خيانة عظمى، ويجب أن يحاكم من يطبع مع كيان شرد ونكل شعبًا كاملًا، وكلمة تطبيع هي كلمة خاطئة أصلًا، نحن في حالة حرب مع كيان غاصب".

وفي سؤال حول السماح بزيارة معابد يهودية في تونس، رفض سعيد دخول من يحمل "جواز سفر إسرائيلي"، وقال: "نحن نتعامل مع اليهود ونقبلهم وليس "الإسرائيليين".

وبدأ التونسيون، أمس الجمعة التصويت بالخارج في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم غد الأحد 13 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في داخل تونس ويتنافس عليها إلى جانب قيس سعيد المرشح الخارج حديثا من السجن بتهم فساد نبيل القروي.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »