6 أسرى يواصلون اضرابهم عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الاداري

تاريخ الإضافة الجمعة 11 تشرين الأول 2019 - 1:37 م    عدد الزيارات 228    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، اعتقال، أبرز الأخبار

        


يواصل 6 اسرى اضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الاداري، أقدمهم الأسير أحمد غنام والمضرب منذ 3 أشهر والأسيرين إسماعيل علي منذ 80 يومًا وطارق قعدان المضرب منذ 70 يومًا والأسيرة الأردنية هبة اللبدي المضربة عن الطعام لليوم الـ17 على التوالي.

وأوضح المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، في تصريح صحفي، أن الأوضاع الصحية للأسرى المضربين صعبة للغاية مبينا، أن الأسير غنام يعاني من سرطان الدم ومشاكل في الرؤية وعدم القدرة على التركيز وقد فقد أكثر من عشرين كيلوغرام من وزنه، بينما الأسير موفق العروب من الناصرة يعاني من سرطان المعدة والكبد لم يتم توفير العلاج الكيماوي اللازم له حتى الان .

وأشار عبد ربه إلى أن الاحتلال لم يتجاوب حتى اللحظة مع المطالب الأردنية للإفراج عن الأسيرة اللبدي التي تعاني من فقدان الوزن ونقص بالأملاح، مشددًّا على أن سلطات الاحتلال تتعمد عدم التجاوب مع مطالب الأسرى لإطالة أمد اضرابهم ومفاقمة أوضاعهم الصحية وكسر ارادتهم دون انهاء اعتقالهم الاداري.

وطالب عبد ربه الحركة الأسيرة اللجوء الى سياسة العمل الجماعي المشترك والوحدوي لمواجهة اجراءات وتعنت سلطات الاحتلال وخاصة فيما يتعلق بملف الاعتقال الاداري.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »