خارجية الأردن تدين انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 11 تشرين الأول 2019 - 10:29 ص    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات

        


دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك، وآخرها تسهيل شرطة الاحتلال اقتحامات واسعة من المتطرفين للمسجد خلال فترة الأعياد اليهودية، والتضييق على المصلين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد.

وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة عن رفض المملكة المطلق لهذه الممارسات العبثية والاستفزازات غير المسؤولة، والتي تتناقض مع التزامات "إسرائيل" كقوة قائمة بالاحتلال في القدس المحتلة بموجب القانون الدولي.

وطالب القضاة السلطات الإسرائيلية بالوقف الفوري لهذه الممارسات، واحترام حرمة المسجد الأقصى ومشاعر المسلمين، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد.

وأكد أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مكان عبادة خالص للمسلمين.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »