الاحتلال يفرج عن النائب المقدسي المُبعد الشيخ أبو طير

تاريخ الإضافة الخميس 10 تشرين الأول 2019 - 1:39 م    عدد الزيارات 371    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الخميس، عن النائب المقدسي الشيخ محمد أبو طير (68 عامًا)، بعد اعتقال دام سبعة أشهر إداريًا.

وأبو طير، نائب في المجلس التشريعي ومُبعد عن مدينة القدس المحتلة منذ الـ 8 من تشرين أول/ أكتوبر 2010، عقب سحب داخلية الاحتلال بطاقة الهوية المقدسية منه.

وكانت وزارة داخلية الاحتلال آنذاك قد قررت سحب هويات النواب؛ أحمد عطون ومحمد أبو طير، ومحمد طوطح، ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة، بزعم (عدم الولاء لـ"إسرائيل").

وأمضى النائب أبو طير في سجون الاحتلال ما مجموعه 34 عامًا، على فترات متفرقة، وتم انتخابه عضوًا في المجلس التشريعي عام 2006.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب أبو طير فجر الـ 13 من آذار/ مارس 2019، عقب دهم منزله في حي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة شمال القدس المحتلة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »