أسير مقدسي يعانق الحرية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 تشرين الأول 2019 - 9:27 ص    عدد الزيارات 294    التعليقات 0    القسم اعتقال، أبرز الأخبار

        


 

أفرجت سلطات الاحتلال ظر اليوم الثلاثاء عن الأسير المقدسي سيف الدين تيسير يوسف النتشة (42 عامًا) بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 13 شهرا بسجون الاحتلال.

وكانت محكمة الاحتلال المركزية في القدس قد أدانت سيف الدين المحتلة بالتواصل مع الأسير المقدسي المحرر والمبعد إلى تركيا زكريا نجيب ونقله أموالا لأهالي الأسرى والشهداء.

ومكث النتشة مدة سنة رهن الإقامة الجبرية أثناء سير محاكمته، وتعرض حينها لمضايقات كبيرة وقد فرضت عليه المحكمة أيضا غرامة مالية بقيمة عشرة آلاف شيقل.

والنتشة متزوج وأب لستة أطفال وهو شقيق الشهيد حسن النتشة الذي استشهد في العام 1994 خلال أسره الجندي الصهيوني نخشون فاكسمان.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »