كمال الخطيب: الاحتشاد والمرابطة في المسجد الأقصى رسالة تحد للاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019 - 11:39 ص    عدد الزيارات 596    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، إلى تنسيق كافة الجهود ومواصلة الحشد الدائم والمرابطة في المسجد الأقصى، وتوجيه رسالة قوية للمستوطنين وحكومة الاحتلال المتطرفة من خلفهم بأن الأقصى دونه دماؤنا وأرواحنا.

وأكد الخطيب في تصريح صحفي، على أن المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة يقومون بواجبهم تجاه المسجد الأقصى، وهم مستعدون للدفاع عنه في كل وقت، فهم لم ينسوا العهد والوفاء لمسجدهم.

وصرح الخطيب، بأن ما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات تصاعد في الآونة الأخيرة بفعل عدة عوامل منها حظر الحركة الإسلامية.

وقال إن "الاحتلال تعمد منع الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون وحل جمعياتها، وكل ذلك ساهم في تعزيز الهجمة الاستيطانية على المسجد الأقصى."

واعتبر بأن الحالة العربية الرسمية الساعية للتطبيع مع الاحتلال ساهمت أيضا في ما يشهده الأقصى من جرأة غير مسبوقة على اقتحامه وتدنيسه.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »