القدس: الاحتلال يقمع مسيرة منددة بالاستيطان في "السواحرة"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 9:18 م    عدد الزيارات 494    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة انطلقت في أراضي السواحرة جنوب القدس المحتلة، بقنابل الغاز السامة والصوتية الحارقة والأعيرة المطاطية.

 

ونقل مراسلنا في القدس عن مصدر محلي في المنطقة بأن مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في أراضي السواحرة، ولكن القوات قمعتها بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية، دون إصابة أحد.

 

وكانت قوات الاحتلال حاصرت برية السواحرة قبل موعد صلاة الجمعة من جميع الجهات، للحيلولة دون وصول المتضامنين لأراضي السواحرة.

 

وسلم ضابط ادارة الاحتلال المدنية الأهالي قرارا عسكريا يقضي بإغلاق المنطقة قبل الصلاة، وأبعدت قوات الاحتلال المصلين عن البؤرة الاستيطانية مسافة 2 كيلو متر.

 

وأدى عشرات المتضامنين صلاة الجمعة في أراضي السواحرة ببادية القدس، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم، للأسبوع الثاني على التوالي.

 

ودعا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة أهالي السواحرة إلى الثبات والصمود بأراضيهم، للحفاظ عليها وحمايتها من أطماع المستوطنين.

 

ولفت الشيخ محمد حسين إلى الهجمة الاستيطانية التي تستهدف كافة المناطق الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس وضواحيها.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »