القدس: الاحتلال يقمع مسيرة منددة بالاستيطان في "السواحرة"

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 9:18 م    عدد الزيارات 552    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


قمعت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، مسيرة انطلقت في أراضي السواحرة جنوب القدس المحتلة، بقنابل الغاز السامة والصوتية الحارقة والأعيرة المطاطية.

 

ونقل مراسلنا في القدس عن مصدر محلي في المنطقة بأن مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم في أراضي السواحرة، ولكن القوات قمعتها بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والأعيرة المطاطية، دون إصابة أحد.

 

وكانت قوات الاحتلال حاصرت برية السواحرة قبل موعد صلاة الجمعة من جميع الجهات، للحيلولة دون وصول المتضامنين لأراضي السواحرة.

 

وسلم ضابط ادارة الاحتلال المدنية الأهالي قرارا عسكريا يقضي بإغلاق المنطقة قبل الصلاة، وأبعدت قوات الاحتلال المصلين عن البؤرة الاستيطانية مسافة 2 كيلو متر.

 

وأدى عشرات المتضامنين صلاة الجمعة في أراضي السواحرة ببادية القدس، رفضا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضيهم، للأسبوع الثاني على التوالي.

 

ودعا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في خطبة الجمعة أهالي السواحرة إلى الثبات والصمود بأراضيهم، للحفاظ عليها وحمايتها من أطماع المستوطنين.

 

ولفت الشيخ محمد حسين إلى الهجمة الاستيطانية التي تستهدف كافة المناطق الفلسطينية، وخاصة مدينة القدس وضواحيها.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »