عصابات من المستوطنين تنظم مسيرة في محيط المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 4:06 م    عدد الزيارات 429    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

نظمت عصابات من المستوطنين الليلة الماضية، مسيرة في محيط أبواب المسجد الأقصى المبارك، احتفالا "برأس السنة العبرية وبداية الشهر العبري".

وجابت المسيرة أبواب المسجد الأقصى المبارك من الجهة الخارجية، وأدى المستوطنون صلواتهم ورقصاتهم الخاصة على أبواب الأقصى.

 

وأغلقت قوات الاحتلال باب حطة والأسباط تزامنا مع خروج المصلين من الأقصى، لتأمين وحماية مسيرة المستوطنين.

 

بالتزامن مع ذلك، أغلقت شرطة الاحتلال شوارع عدّة في مدينة القدس، خاصة منطقة باب الأسباط وطريق باب المغاربة وصولا إلى ساحة البراق، حيث سارت المسيرة.

 

ويصادف رأس الشهر العبري الجديد مساء الأحد القادم، ومعه ستبدأ الأعياد اليهودية، والتي تستمر 25 يوماً، ويعدّ شهر "تشرية السادس" في ترتيب الشهور العبرية والأول في السنة العبري، ويضم خمسة أعياد توراتية وهي: "عيد رأس السنة العبرية، وصوم جدليا، وعيد الغفران، وعيد سوكوت العُرش، وعيد ختمة التوراة".

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »