مشاركة واسعة في صلاة الجمعة ببادية القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 3:35 م    عدد الزيارات 404    التعليقات 0    القسم مشاريع تهويدية، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


شارك عشرات المواطنين والمتضامنين اليوم بصلاة الجمعة في برية بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرق القدس المحتلة ضمن فعاليات الاعتصام ضد البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في منطقة "الدبة" مقابل جبل المنطار في بادية القدس.

وقال مراسلنا في المدينة بأن أكثر من مائة مواطن أدوا صلاة الجمعة التي أمّها مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين في موقع الاعتصام بالمنطقة المُستهدفة، في حين انطلقت مسيرة سلمية عقب الصلاة في برية السواحرة الشرقية، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالاستيطان وبإقامة البؤرة الاستيطانية الجديدة على أراضي البلدة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت قبل يومين، خيمة "الحق والكرامة"، التي أقامها نشطاء من هيئة الجدار والاستيطان وأهالي السواحرة قرب البؤرة الاستيطانية.

يشار إلى أن مستوطنين وضعوا في الخامس عشر من أيلول الجاري بيوتًا متنقلة "كرفانات" عدّة وخزانات مياه على الأرض المذكورة، بهدف إقامة بؤرة استيطانية في المنطقة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »