35 ألفاً يؤدون الجمعة برحاب الأقصى رغم اجراءات الاحتلال المشددة في القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 27 أيلول 2019 - 3:30 م    عدد الزيارات 259    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

أفادت دائرة الأوقاف الاسلامية بأن 35 ألف مُصلٍ أدوا صلاة الجمعة برحاب المسجد الأقصى المبارك، من مدينة القدس وضواحيها وبلداتها ومن الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948.

وقال مراسلنا بأن الصلاة جرت رغم اجراءات الاحتلال المشددة في المدينة المقدسة، خاصة في بلدتها القديمة ومحيطها عشية الاحتفالات ببدء موسم الأعياد اليهودية التلمودية.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز مباغتة في العديد من شوارع المدينة وأوقفت مركبات المواطنين، فضلا عن تسيير دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في شوارع المدينة، واحتجاز بطاقات المصلين من فئة الشبان على المداخل الرئيسية للمسجد الأقصى.

وألقى الشيخ محمد سليم محمد علي خطبة الجمعة في الأقصى المبارك.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »