المطران حنا: نرفض إقامة بؤرة استيطانية جديدة في بادية القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 23 أيلول 2019 - 11:05 م    عدد الزيارات 281    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


أكد المطران المقدسي عطا الله حنا، اليوم الاثنين، شجبه واستنكاره لمخطط الاحتلال الجديد بإقامة بؤرة استيطانية في منطقة المنطار في بادية القدس المحتلة.

 

وقال لدى استقباله اليوم وفدا من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بأن هذه البؤرة الاستيطانية الجديدة تأتي ضمن مسلسل البؤر الاستيطانية التي تعمل عليها سلطات الاحتلال من اجل تقسيم الضفة الغربية منوها بأن هذه البؤر الاستيطانية تحظى بتمويل سلطات الاحتلال ودعمها بهدف السيطرة على الاراضي الفلسطينية.

 

وقال بأنه "خلال الشهور التسعة الماضية اقيمت 9 بؤر استيطانية في عدة مناطق في الضفة الغربية، ويبدو ان سلطات الاحتلال تسعى لإقامة جدار من المستوطنات يحيط بالقدس بهدف عزلها عن باقي المحافظات الفلسطينية"، معتبراً ذلك بالخطوة الاخطر لفصل القدس والذي يتمثل بالبؤر الاستيطانية لتغيير وجه وهوية المدينة المقدسة".

 

وأضاف ان هذه البؤرة الاستيطانية يراد منها منافسة حياة البادية الفلسطينية من خلال ما بدأ به المستوطنون من بناء بركسات من اجل ليس فقط السكن بل منافسة طبيعة الحياة الفلسطينية في تلك المناطق البدوية.

 

وأوضح أن ذلك يأتي في سياق مسعى احتلالي يهدف لضرب جذور الهوية الفلسطينية، ودعا ابناء القدس وفلسطين وكافة اصدقاء شعبنا الفلسطيني للمشاركة في النشاطات التي تقام في خيمة الاعتصام بمنطقة المنطار في بادية القدس رفضا لإقامة البؤرة الاستيطانية في تلك المنطقة.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »