جماعات "الهيكل" المزعوم تدعو لاستباحة الأقصى غدا لإقامة حفل تأبين لمستوطن

تاريخ الإضافة السبت 21 أيلول 2019 - 8:04 م    عدد الزيارات 507    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



 

دعت جماعات "الهيكل" المزعوم، أنصارها وجمهور المستوطنين-عبر مواقعها الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي- إلى استباحة المسجد الأقصى المبارك يوم غد الأحد باقتحام "مركزي" واسع والمشاركة في سلسلة من البرامج التهويدية تستبق فترة بدء موسم الأعياد اليهوديّة.

 

وأوضحت نفس الجماعات المتطرفة أن يوم غدٍ الأحد؛ 22 أيلول الجاري، سيتم تنظيم "اقتحام مركزي" للأقصى، بقيادة ما أسمته حاخامات "الهيكل" وقادة اتحاد المنظمات المتطرفة التي تدعو لإقامة "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى.

 

ولفتت، في الدعوة، إلى أنها ستُقيم "حفل تأبين" في الأقصى إحياءً لذكرى عائلة مستوطن يدعى "إيمس" كان قد قتل عام 2010 في عملية بمدينة الخليل.

 

حسب جماعات الهيكل المزعوم فإن "إيمس، والذي سيتم إحياء ذكراه في الأقصى، هو وعائلته من أكثر الداعين لإقامة الهيكل داخل الأقصى".

 

ونوهت نفس الجماعات المتطرفة إلى أن برنامجًا تهويديا آخر سيُقام في المسجد الأقصى بقيادة الحاخام المتطرف بنياهو برونر؛ رئيس المدارس الدينية في صفد، وسيرافقه في هذا الاقتحام عدد من أتباعه وطلاب المدارس الدينية التلمودية.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »